الصحة والعناية الشخصيةالعناية بالبشره

ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند

فوائد ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند؟

ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند مكون من مستخلص اللؤلؤ والعسل الملكي، له فاعلية كبيرة في التبييض، ويغذي البشرة، يساعد في ترطيبها لوجود غذاء ملكات النحل والكولاجين اللؤلؤي، فهو يمنح البشرة توهج وإشراق مفعم بالشباب والحيوية، يحتوي خصائص مضادة للبكتيريا مما تساعد في منع حب الشباب. 

 

ما هو ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند؟

إن ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند  مصنوع من ورقة السليلوز. وهو ينتج عنه معدل امتصاص عالي ليكون فعال في العناية بالبشرة المصابة بالشيخوخة والجفاف. وهو ماسك ترطيب لوجود غذاء ملكات النحل والكولاجين لذلك فهو يضيف الإشراق والغذاء الكامل للبشرة. ويساعد الكولاجين أيضًا  في تغذية البشرة وتجديدها مع فاعليته في مقاومة الشيخوخة، ويرطب وينعم البشرة مع إزالة الجراثيم، وعند المداومة لاستخدامه. فهو يشيف إشراق ولمعان للبشرة مع إزالة التجاعيد، ويستخدم بالخطوات التالية:

  • يغسل الوجه بالماء الفاتر بشكل جيد، لتنظيف البشرة، والتخلص من أي آثار مستحضرات التجميل والكريمات، ثم يتم تجفيف البشرة.
  • يفضل أن يتم أخذ دش أو حمام ساخن ليساعد في تفتيح مسام البشرة، خاصة أن البخار يساعد في تفاعل الماسك بطريقة فعالة مع البشرة
  • قبل وضع القناع يفضل أن يتم الاستلقاء في الأرض، مع وضع المنشفة  تحت الرأس والرقبة، ثم يتم وضع شريحتين من الخيار على العينين.
  • يفرد القناع في البشرة بالتساوي، يترك من 10-20دقيقة ليتفاعل مع البشرة.
  • ثم يتم إزالته وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

 

نبذة عن اهمية العسل للبشرة

من أفضل الماسكات الطبيعية الفعالة للبشرة في وتنعيمها وترطيبها هي ماسك العسل. فهو  يساعد في تنعيم البشرة، مع منحها إطلالة مميزة تظهر البشرة بمظهر شبابي وخالي من الخطوط الدقيقة مع ملمس ناعم تشبه بشرة الأطفال. وبذلك فإن العسل بمثابة علاج طبيعي للبشرة فهو يحتوي الفيتامين والمواد المضادة للكسدة التي تساعد في منحها الشباب، وتحارب ظهور التجاعيد.

مقشر حبيبات البيكينج باودر من متجر اميال مول

ولذلك فإن ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند هو من أفضل أنواع الماسكات  لتنعيم وحيوية البشرة، لأنه يحتوي مجموعة من المكونات الفعالة  مع العسل التي تساعد في التخلص  من الرؤوس السوداء مما يظهر نعومة ونقاء البشرة، ويساعد في نضارة البشرة وحيويتها، وما زاد من ميزات العسل للبشرة أنه يحتوي الفركتوز والجلوكوز مع مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل الفيتامينات والمعادن، وكل تلك العناصر جعلت منه يحتل مركز جمالي مميز للبشرة الذي يساعد في إشراق ولمعان وتغذية البشرة.

 

فوائد ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند

هناك مجموعة من الفوائد التي ترجع من استخدام ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند ليساعد في حيوية البشرة، ويمدها بالعناصر الغذائية الفعالة، وبناء لما جاء عن قاعدة بيانات المغذيات الوطنية من وزارة الزراعة الأمريكية أن ملعقة واحدة من العسل تحتوي 64 سعرة حرارية.

كما يوجد بها نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والجلوكوز والفركتوز، كما توجد كمية ضئيلة من الفيتامينات والحديد والكالسيوم والمعادن والفوسفات وكلوريد الصوديوم والمغنسيوم والبوتاسيوم، وكل تلك المكونات مفيدة للبشرة، ويوجد بالعسل مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات وكل تلك المواد مفيدة للبشرة.

 

 

 اهمية ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند

ترجع أهمية ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند لاحتوائه مجموعة كبيرة من العناصر الفعالة للبشرة، ومن أهمية العسل ما يلي:

  • يساعد ماسك العسل من جيلى فريند في الحد من الشيخوخة وظهور علاماتها، وفعال في تقشير الوجه، ويصلح الأماكن التالفة ويجددها. وذلك نتيجة وجود مجموعة كبيرة من الفيتامينات والأحماض الأمينية اللازمة للبشرة.
  • يخلص من ندبات الوجه، بسبب أحتوائه مجموعة من المكونات ومضادات الجراثيم، ومضادات الإلتهابات. التي تخفي ندبات الوجه، فبذلك فو يشفي الوجه ويخلص من الندبات بعد ان يتم تدليك الوجه بالقناع.
  • يقوم بعلاج الالتهابات الفطرية مثل المرض الجلدي كالقوباء الحلقية، وبذلك لأنه مضاد فعال للفطريات.
  • يزيل حب الشباب وبثور البشرة، وخاصة البثور الحمراء، ويقوم بذلك الخصائص المضادة الموجودة للبكتيريا. ولتحقيق نتيجة أكبر يجب وضع العسل بشكل مباشر على الحبوب و البثور في البشرة قبل النوم. ليقوم بقتل السموم والفطريات والبكتيريا، ويحتوي خصائص مضادة للإلتهابات. فهو يساعد في تهدئة البشرة من تهيج الجلد والالتهابات.
  • في حالة ظهور حروق في البشرة وجروح خفيفة يقوم بتطهيرها. بحيث يوضع في المناطق المصابة مرتين في اليوم لتحقيق شفاء المنطقة.

 

فوائد أخرى للماسك العسل من جلي فريند

  • مضاد فعال للفيروسات في البشرة، فهو يساعد في منع العدوى الفيروسية مثل مرض الحزام الناري، وما يطلق عليه الهربس النطاقي.
  • يرطب البشرة  بفاعلية، فهو يحتوي خصائص تساعد في امتصاص الرطوبة. لأنه يمتص الماء من الجو ليقوم بترطيب البشرة. ونتيجة ترطيب للبشرة تدوم لعدة ساعات، فهو يجعل البشرة ناعمة كالحرير، بمجرد تدليك البشرة بالعسل.
  • يقشر البشرة ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة. لأنه يحتوي العسل أحماض عضوية مثل حمض الغلوكونيك. وهو غني بالمواد الأكسدة وبعض من الإنزيمات والعناصر الغذائية الفعالة. فهو يساعد في تقشير البشرة مما يقوم بتغذيتها، ويساعد في تجديد خلايا البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة.
  • يرطب البشرة الجافة، فهو يساعد الجلد في الاحتفاظ برطوبته، كما انه يقوم  بجذب الرطوبة من الهواء ويقوم بحبسها في طبقات الجلد، ويساعد في القضاء على التجاعيد والتخلص من الخطوط الدقيقة في البشرة.
  • يقوم بقبض مسامات البشرة ويقلل حجمها.
  • ينظف البشرة مع تخليصها من الجلد الميت الذي يتراكم فوق سطح الجلد، ، وفهو ينظف مسام البشرة نتيجة وجود  خواص مضادة للبكتيريا والالتهابات.
  • هو فعال  في مقاومة الإختلالات البكتيريا والتسمم، بسبب خواصه فهو بمثابة أقوى منظف للبشرة. 
  • يخفف الافرازات الدهنية في البشرة، مما يساعد في امتصاص زيوت البشرة الطبيعية، وهو بذلك يحسن من مظهر البشرة.
  • يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويقيها من الملوثات البيئية التي تؤثر بالسلب على البشرة.

تعرف على: قناع ماء الذهب لنضارة البشرة من فيرنفيتا

 

نصائح يجب اتباعها عند استخدام ماسك العسل 

هناك بعض من النصائح التي يجب الأخذ بها عند استخدام ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند. وتكون تلك النصائح كالتالي:

  • ضرورة غسل البشرة بشكل جيد لتنظيفها من اي رواسب.
  • استخدام الماسك مرتين في الأسبوع لتحقيق النتائج المرغوبة منه.
  • تركه من 10-15دقيقة لتتفاعل مكوناته مع البشرة.
  • بعد استخدامه تغسل البشرة بالماء الفاتر وتجفف ليفيد البشرة.

 وفي النهاية فقد وضحنا في السابق أهمية ماسك العسل لتنعيم البشرة من جلي فريند لاحتوائه مجموعة من المواد والعناصر الفعالة للبشرة. كما وضحنا أهمية العسل بوجه عام للبشرة والجسم. وفوائد استخدامه مع تحضير مكونات طبيعية تزيد من فاعليته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى