الصحة والعناية الشخصيةالعناية بالبشره

ماسك فيتامين أ من فيرنفيتا لبشرة لمحاربة التجاعيد وملئ البشرة

قناع فيتامين أ لملئ البشرة من فيرنفيتا - Frienvita Propolis Vita A Wrinkle Filtering Mask

ماسك فيتامين أ من فيرنفيتا لبشرة مليئة يساعد في تغذية البشرة من الداخل، كما يخلص البشرة من التجاعيد، بسبب وجود مجموعة من الفيتامينات المفيدة للبشرة في تكوين القناع، كما له فاعلية في إصلاح البشرة المتضررة من الجفاف، واستخدامه يساعد في حيوية ومرونة البشرة، بحيث تم تصميمه بقناع قماشي ينقل العناصر المفيدة للبشرة بسرعة لحيويتها ونضارة البشرة، وهو ما سوف نتناوله في السطور التالية.

 

ماسك فيتامين أ من فيرنفيتا لبشرة مليئة

إن ماسك فيتامين أ من فيرنفيتا لبشرة مليئة يقوم بتغذية البشرة من الداخل، ويملئ الخطوط الدقيقة التي تظهر في البشرة، وبذلك فهو يقوم بحماية البشرة من التجاعيد، ووجود الفيتامينات به تساعد في ترطيب البشرة وإصلاح الضرر الذي يلحق في البشرة بفعل أشعة الشمس أو العوامل الجوية أو نتيجة للجفاف، وهو يساعد في ظهور البشرة مرنة وحيوية، وقد تم تصميم القناع بنسيج قماشي يساعد في مرور الرطوبة للجلد، وبذلك ينقل المواد الفعالة في القناع للبشرة بشكل أسرع، فهو يجعل البشرة أكثر صحة وشباب.

 

طريقة استخدام ماسك فيتامين أ من فيرنفيتا لبشرة مليئة

يتم استخدامه بخطوات محددة، ليحقق النتائج الفعالة منه، حيث أن استخدام ماسك فيتامين أ من فيرنفيتا لبشرة مليئة. يتم من خلال التالي:

مقشر حبيبات البيكينج باودر من متجر اميال مول
  • يغسل الوجه بالماء بشكل جيد.
  • يتم وضع القناع بالتساوي في البشرة ليغطيها بالكامل باستثناء العينين.
  • يترك القناع من 10-20دقيقة في البشرة.
  • ثم يتم إزالة القناع ورطبي بلطف السيروم المتبقي لتمتصه البشرة.

تعرف على:  قناع الذهب الصبار من فيرنفيتا

 

فوائد فيتامين أ للبشرة

هناك مجموعة من الفوائد التي يحققها فيتامين أ للبشرة، حيث أن استخدام قناع فيتامين أ لملئ البشرة من فيرنفيتا قناع واحد يساعد في حيوية ونضارة البشرة، مع تحقيق مجموعة من الفوائد الأخري كالتالي:

  • يقاوم حب الشباب: حب الشباب الذي يظهر في الكثير من أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية، لذلك فإن استخدام فيتامين أ يساعد في التخلص من حب الشباب والقضاء عليه، ويساعد في التخلص من حب الشباب لقدرة ماسك فيتامين أ من فيرنفيتا لبشرة مليئة التالية:

1-    يقوم بالمساعدة في مقاومة انسداد مسامات البشرة التي ينتج عنها ظهور حب الشباب، لأنه يقوم بمقاومة الأنشطة الضارة التي تكون نتيجة للشوارد الحرة، ويساعد في تقشير البشرة ويخلصها من المكونات التي تسبب انسداد مسامات البشرة مثل ظهور خلايا الجلد الميتة أو الأوساخ، وظهور الزهم الزائد.

2-    يقاوم البكتيريا والالتهابات: فهو يقوم بمقاومة الالتهابات، وذلك نتيجة لهيئته الموضعية التي يطلق عليها الريتينويدات التي تساعد في خفض أعداد البكتيريا التي توجد في الجلد لأن كثرتها تسبب ظهور حب الشباب، مع قيامه بمقاومة التهابات الجلد، وتلك الخاصية تجعل من فيتامين أ عامل مساعد لمقاومة الصدفية وحب الشباب والأكزيما.

  •  يقاوم علامات التقدم في السن: هي من أهم فوائد قناع فيتامين أ لملئ البشرة من فيرنفيتا قناع واحد أنه يساعد في بطئ وتيرة شيخوخة البشرة، كما أنه يحفظ البشرة يافعة لفترة طويلة، ونتيجة لقدرة فيتامين أ للتالي:

1-    يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة، وهي تسهم في حماية البشرة من خلايا الجلد الدهنية من التلف.

2-    يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يظهر البشرة بمظهر مشدود.

3-    وبذلك فإنه يساعد البشرة في مقاومة الشيخوخة، خاصة العلامات التي ظهرت نتيجة للتعرض لأشعة الشمس، مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

  • تفتيح التصبغات و الندبات: يساعد في مقاومة التصبغات والندبات التي تظهر في البشرة، وتلك الفائدة يتم تحقيقها للبشرة عندما يتم استخدام مراهم فيتامين أ، لذلك فإن استخدام المنتجات التي يدخل في تكوينها فيتامين أ يساعد في التخلص من الندوب، مع إصلاح تلف البشرة، كما يساعد في تحسين مظهر الندوب مع مرور الوقت.

 

فوائد فيتامين أ للبشرة الدهنية

هناك مجموعة من الفوائد التي يتم تحقيقها للبشرة من استخدام ماسك فيتامين أ من فيرنفيتا لبشرة مليئة، وتكون تلك الفوائد كالتالي:

  •  يساعد في زيادة نعومة البشرة. عندما تظهر مسامات واسعة يقوم بدور فعال تضييق تلك المسامات.
  • يحافظ على رطوبة البشرة.
  • يقلل من الزهم الذي يظهر في البشرة.
  • يسهم في مقاومة مشاكل البشرة التي تنتج نتيجة لنقص فيتامين أ. لذلك لابد من الحفاظ على إمداد البشرة به.

 

طرق تحصيل فيتامين أ

هناك مجموعة من الطرق المختلفة يمكن من خلالها الحصول على فيتامين أ تكون تلك الطرق كالتالي:

  • استخدام أدوية فيتامين أ فتوجد مجموعة من الأدوية تحتوي في مكوناتها، فاستخدامها يساعد في مقاومة مشكلات البشرة الدهنية المختلفة، وهو ما يطلق عليه الريتينويدات، فهو يساعد في التخلص من حب الشباب، وهو يوجد يف الأشكال التالية:

1- فيتامين أ الفموي: وهو يستخدم في الغالب للبشرة المصابة بحب الشباب، ولكن يكون تحت أشراف الطبيب.

2- فيتامين أ الموضعي: وهو يتوافر بعدة تركيزات ويتم وصفها بحسب إرشادات الطبيب. مع ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس.

  • إتباع حمية غنية بمصادر فيتامين أ: وهي تتم من خلال تناول الأطعمة التي تحتويه في مكوناتها كالتالي:

1- تناول الخضروات الورقية الخضراء، وتناول بعض الخضروات الملونة مثل البقدونس والخس والسبانخ والبروكلي والبطاطا الحلوة. وأيضا الجزر والكوسا والقرع والبندورة.

2- تناول الفواكه مثل المانجو والعنب الأحمر والبرتقال والبطيخ والبابايا والمشمش.

3- تناول الأغذية الحيوانية مثل منتجات الحليب، مع تناول اللحوم الخالية من الدهون والبيض.

  • استخدام ماسكات فيتامين أ: بحيث يتم تحصيل مجموعة من الفوائد للبشرة باستخدام تلك الماسكات، وهي كالتالي:

1-ماسك فيتامين أ من فيرنفيتا لبشرة مليئة هو من أفضل الأقنعة المفيدة للبشرة الذي تم تصميمه بقماش فعال يساعد البشرة في امتصاص فيتامين أ.

3- ماسك البابايا: بحيث يتم خلط كمية من لب البابايا المهروس مع الشاي الأخضر السائل. ثم يتم تطبيق المزيج في البشرة ويترك لمدة 10 دقائق،.وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

 

اضرار فيتامين أ للبشرة:

بالرغم للعديد من الفوائد لفيتامين أ للبشرة، حيث أنه فعال للبشرة. ويمكن الحصول عليه من خلال تناول الأطعمة الغنية به من الفواكه او الخضروات أو من خلال تطبيق ماسكات فيتامين أ ليتم الأستفادة منه. إلا أنه توجد بعض الأضرار التي يسببها للبشرة كالتالي:

  • يمكن أن يتسبب في زيادة حساسية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية. وبذلك تزيد من نسبة الإصابة بحروق الشمس في حالة عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء استخدامه.
  • في حالة تناول كميات كبيرة من فيتامين أ قد تظهر بعض من المضاعفات. كالتالي الإصابة بالغثيان أو تضخم الكبد أو الصداع، مع جفاف الجلد ووجود ألم في البطن وتساقط الشعر.
  • في حالة الحمل قد تظهر مضاعفات للحمل مثل تشوه الجنين.

لذلك من أجل عدم الوقوعع في تلك الأضرار المحتملة التي يمكن أن تصيب البشرة أو تصيب الجلد نتيجة استخدام فيتامين أ. يفضل أن يتم استخدامه تحت استشارة الطبيب و بالكمية المحددة التي يحددها الطبيب المختص.

 

وفي النهاية فقد وضحنا في السابق أهمية قناع فيتامين أ لملئ البشرة من فيرنفيتا قناع واحد مع توضيح طريقة استخدامه الفعالة، كما وضحنا الفوائد منه. وكيفية الحصول عليه، مع توضيح الأضرار التي يمكن أن تنتج عنه لتجنبها في ضرر البشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى